منتدى شباب سمارت  

العودة   منتدى شباب سمارت > المنتدى الطبى > قسم الطب البشرى

قسم الطب البشرى كل ما يخص الطب البشرى بجميع اقسامه ومشتملاته

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-02, 03:53 PM   #1
thoria
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 213
Momayz علاج الدهون حول الكبد

دهون الكبد

يشكو مريض الكبد الدهني من تعب سريع واجهاد وكسل وألم أعلى البطن في الجهة اليمنى وتضخم بالكبد، وترتفع أنزيمات الكبد بالدم، ويرتفع مستوى الصفراء ومستوى الحديد بالكبد والدم.
تتفاوت مضاعفات تراكم الشحوم في الكبد بين مُصاب وآخر. ففي الوقت الذي يعاني البعض منهم حصول إلتهابات في الكبد، نتيجة تأثير تلك الشحوم في خلايا الكبد والتسبب في موتها، وبالتالي ترتفع أنزيمات الكبد وتفقد الكبد تدريجياً قدرتها على العمل، يعاني البعض الآخر حالة تشمع الكبد وتليفها. هذا يعني أنّ الحالات تتراوح بين حالة تشحم الكبد من دون أي إلتهابات فيها، وحالة تشحم الكبد مع حصول إلتهاباتها.


- العلاج:
تخفيض وزن الجسم، هو أفضل وسيلة علاجية متوافرة لمعالجة تراكم الشحوم في الكبد. لذا يجب إتباع حمية غذائية لخفض الدهون والكوليسترول، إضافة إلى عدم تناول أي أدوية قد تؤذي الكبد، مثل الإفراط في تناول عقار الـ"بانادول" أو تاينيلول" من دون داع، وأيضاً تناول أقل كمية ممكنة من أحد أدوية الـ"ستاتين" المخفضة للكوليسترول، لأنّها أحياناً تسبب ضرراً في الكبد. إضافة إلى هذا كله، يجب الحرص على إجراء تحاليل الدم لفحص نسبة الكوليسترول وأنزيمات الكبد بشكل دوري. فإذا تمت ملاحظة إرتفاع في أنزيمات الكبد بشكل متوسط أو شديد، يوقف تناول دواء الـ"ستاتين"، وإذا ارتفعت الأنزيمات بشكل طفيف أو بسيط، تراقب الأنزيمات بتحليل آخر، لأن حالة تشحم الكبد ي حد ذاتها، ومن دون أي أدوية، قد تتسبب في إرتفاع وإنخفاض في أنزيمات الكبد من وقت إلى آخر.
وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الكبد وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة حيث إنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن

المشروبات والزيوت التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السموم :
فؤائد زيت الزيتون لدهون الكبد
أنه يجب استبدال كل أنواع الدهون التي يتناولها الإنسان، وخاصة بعد سن الأربعين بزيت الزيتون، وأشار إلى أهمية زيت الزيتون بقوله: " يذيب زيت الزيتون الدهون ويساعد في تقوية الكبد، ويساعد في علاج الكبد الدهني، ويزيد من نشاط الكبد من ناحية أخرى فقد ذكر الكتاب أن الدواء المعروف في الأسواق باسم (Essential Fort ) يحتوي على نسبة عاليةٍ من زيت الزيتون، وهو الذي يوصف أساساً لمرضى الكبد، كما أنه يُحَسِّن من وظائف الكبد ،وخاصة أنه مضاد للسموم، ومن هنا فهو يزيد من قدرة الكبد على إزالة السُّمِّية

الشاى الأخضر
كشفت الدراسات الأخيرة عن فوائد الشاي الأخضر وفعاليته في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان, وتضيف الدراسة الجديدة فائدة أخرى تتمثل في تحسين حالات الكبد الدهني مما يساعد في حفظ أعضاء الكبد المتبرع بها.

خل التفاح
خل التفاح (مزيل للسمية، مزيل للكوليسترول، منشط): نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النووي.
كيفية تناوله: إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم.
زيت بذر الكتان
او ما يسمى بالزيت الحار(مزيل للكوليسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمنة):
هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30 40% وكما لا يخفى على أحد يحتوي على مجموعة اوميغا 3 حيث تعتبر أحماضا دهنية اساسية ونقص هذه المجموعة (أوميغا 3) عدم ايصال اشارة إلى الدماغ وبالذات إلى مركز الشهية بأنك شبعت فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك هذا من ناحية ومن ناحية اخرى تعمل على ابطاء عمليات الايض فيدخل الجسم سعرات حرارية اكثر فيزيد الوزن، ومن ناحية اخرى تقوي مادة السيراتونين في الدماغ والتي تبعدك عن الاكتئاب وما يترتب عليه.
كيفية تناوله: إما برشه على السلطات والفول والحمص، بمعدل ملعقتين صغيرتين يوميا في فترتين متباعدتين.
الاعشاب والتوابل المذيبة للدهون والمنقية لسمية الكبد..
يانسون، فلفل أحمر، قرفة، قرنفل، كسبرة، كمون، شبت،خردل، شومر،ثوم، زنجبيل.
تركيبة مقترحة لإذابة الدهون:
خردل، زنجبيل، فلفل أحمر، قرفة، يانسون، شومر.
التحضير: نسب متساوية من العناصر الم ذكورة تطحن جيدا وتعبأ في كبسولات 500 ملغم.
الاستعمال : تؤخذ كبسولة بعد كل وجبة، أو تؤخذ على شكل سفوف (مباشرة ملعقة صغيرة ويتبعها بالماء).
كيفية عمل التركيبة:
1- الاصناف الاربعة الاولى تعتبر حرارتها في الدرجة الرابعة وهذا يعني عندما يتحول الغذاء الذي نتناوله إلى دم فبالتالي يعمل على إذابة الدهون اثناء تغذيته للخلايا.
2- اليانسون: يعمل على تذويب المخاط المترسب في الجسم والذي يشكل نسبة كبيرة من السمنة المصاب بها كثير من الناس فإذا أذيب هذا المخاط سهل على الجسم التخلص منه.
3- الشومر: يعتبر كأكبر مدر بولي ومصرف للسوائل والدهون الطائشة الزائدة عن حاجة الجسم.
المحاذير: يُمنع منها مرضى القرحة، ذوي حساسية المعدة، النساء الحوامل.

thoria غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدهون, الكبد, حول, علاج, موضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تجميل البشرة و القضاء على الدهون الزائدة و حب الشباب freecourse الأزياء والأناقة و تجهيز العرائس 1 2009-10-24 03:17 AM
mesotherapy-شد الجلد,تكثيف الشعر,تذويب الدهون,نضارة البشرة,ازالة التجاعيد Dr Ali قسم الطب البديل 0 2009-02-28 01:41 PM
مذيبات الدهون Dr Ali قسم الطب البديل 0 2009-01-18 11:31 AM
طرق فقد الدهون الزائده dr_moustafa قسم الصيدله 2 2009-01-17 06:47 PM
لمنع تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية مع القدرة على حرق الدهون Dr Ali قسم الطب البديل 1 2009-01-17 08:40 AM


الساعة الآن 03:07 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Ad Management plugin by RedTyger